نبيل بدر في تسجيل صوتي يفضح انتقاده الحاد لتيار المستقبل عكس تصريحاته العلنية: "أنا البديل"

انتخابات ٢٠٢٢ | مريم مجدولين اللحام | Thursday, May 5, 2022 6:07:34 PM
مريم مجدولين اللحام


مريم مجدولين اللحام-التحري

من المعروف أن المرشح على الانتخابات النيابية في دائرة بيروت الثانية، عن لائحة "هيدي بيروت" نبيل بدر، يعول على أصوات المستقبليين بالدرجة الأولى لفوز لائحته بحاصل انتخابي على الأقلّ، فيما، في مجالسه الخاصة، لا يترك فرصة إلا ويهاجم فيها رئيس تيار المستقبل سعد الحريري، وأداء تياره.

وفي أحد المقاطع المسجلة له خلال إحدى الجلسات الانتخابية، والذي تم تسريبه لموقع التحري، يقول بدر بصريح العبارة "أنا معترض على الخيارات الانمائية والاجتماعية التي أخذها تيار المستقبل، بالتالي أخذت خياري بالترشح".

ويذهب بدر أبعد من ذلك، مصرحا بأنه "نحن لائحة انتفضت على الحريرية السياسية، وأنا أقدّم ترشيحي للمرشح الذي ضاع بعد انكفاء تيار المستقبل".

ويصف بدر نفسه كمرشح بديل للحريري لأنه "أعرف هموم الناس، وأعطي نموذجا جديدا للشخص الذي يقف أمامهم، ما عدا أمن الشارع، لسنا من يحميه".

وإذ ينفض عنه تهمة الوراثة السياسية للحريرية، يدافع عن ترشيحه كبديل بالقول "نحن نبني حالة سياسية وحتى بعض القيمين على تيار المستقبل انتقدونا نقدا لاذعا".

وسبق لبدر أن أنكر انتقاده للحريري في بيان سابق، بينما يوثق هذا التسجيل نقده لتيار المستقبل وزعيمه، ولو أنه يعول على أصوات جماهير المستقبل، وبالتالي لا يتبنى هذا الخطاب الهجومي علانية.


بحث

الأكثر قراءة