هجوم دموي في نيويورك... والشرطة تبحث عن "شخص خطر"

أخبار مهمة | | Wednesday, April 13, 2022 9:49:55 AM
نداء الوطن

عاش أبناء نيويورك أمس لحظات مرعبة أعادتهم بالذاكرة إلى إعتداءات 11 أيلول الإرهابيّة التي هزّت الولايات المتحدة والعالم، إذ أُصيب 16 شخصاً بجروح بينهم 10 بالرصاص بعدما ألقى مسلّح يضع قناعاً واقياً من الغاز قنبلة دخانية في محطة المترو في حي بروكلين قبل أن يفتح النار، وفق ما أعلنت الشرطة التي لا تزال تجري عمليات بحث واسعة عن المنفّذ.

وبينما لم يُفتح تحقيق في "عمل إرهابي" حتّى اللحظة، كشفت قائدة شرطة نيويورك كيشانت سيويل خلال مؤتمر صحافي عقدته في محطّة المترو، أن الهجوم حصل قرابة الساعة 8:24 بالتوقيت المحلّي عند أحد الخطوط التي تربط بين بروكلين ومانهاتن، في وقت الذروة في محطّة المترو.

وجُرِحَ 10 من المصابين من جرّاء إطلاق النار، لكن أي خطر لم يكن يتهدّد حياة أي منهم، وفق سيويل. ووصفت المشتبه فيه بأنه "رجل أسود" يبلغ طوله 1.65 متر تقريباً و"قوي البنية الجسدية" يرتدي "سترة خضراء خاصة بعمال الورش" و"سويت شيرت" باللون الرمادي، في حين كشف متحدّث باسم الدفاع المدني لوكالة "فرانس برس" أنه عُثِرَ على "عبوات ناسفة غير منفجرة"، لكن تغريدة للشرطة أوضحت أن أيّاً "من العبوات الناسفة غير قابل للتشغيل".

من جهتها، حذّرت الحاكمة الديموقراطية لولاية نيويورك كاثي هوشول من أن "هذا الشخص خطر"، داعيةً السكان إلى توخي أقصى درجات الحذر. وأظهرت صور ومقاطع فيديو نشرها شهود برك دماء وأشخاصاً ممدّدين على أرضية أحد قطارات الأنفاق، وكذلك على رصيف محطّة "شارع 36" في حي بروكلين. وأظهر مقطع مصوّر آخر حشوداً تخرج من عربة للمترو يتصاعد منها الدخان في محطّة "شارع 36" وسط الصراخ، لكن من دون أي تدافع.

ونُشِرَت تعزيزات أمنية كبيرة في "شارع 36" والجادة الرابعة في جنوب بروكلين، حيث وقع الحادث قرب مقبرة غرينوود الشهيرة. وهرعت إلى المنطقة سيارات الإسعاف والإطفاء، فيما ألغت مدارس عدّة في بروكلين رحلات التلاميذ خارج حرمها. بالتزامن، ذكر البيت الأبيض أن الرئيس جو بايدن الذي أعلن تدابير تقييدية جديدة في شأن الأسلحة الإثنين، أُبلغ بحادث إطلاق النار وقد عرضت الرئاسة مساعدة سلطات نيويورك.

بحث

الأكثر قراءة