السوبرانو الروسية آنا نيتريبكو تنسحب من حفلاتها بـ"ميت أوبرا" في نيويورك

فن | | Friday, March 4, 2022 1:30:08 PM


أعلنت دار أوبرا "متروبوليتان" (ميت أوبرا)، الخميس، أن السوبرانو الروسية الشهيرة آنا نيتريبكو ألغت مشاركتها في كل الحفلات المقررة في الدار العريقة في نيويورك.

وجاء في بيان للدار: "بما أنها لم تمتثل لشروط ميت أوبرا وتسحب دعمها الرسمي للرئيس الروسي فلاديمير بوتين الذي يشن حرباً في أوكرانيا، انسحبت من حفلاتها المقبلة في الدار، ضمن مسرحية توراندوت لبوتشيني في إبريل/نيسان ومايو/أيار، ودون كارلوس لفيردي في الموسم المقبل".

وأشارت دار "متروبوليتان" إلى أن نيتريبكو ستُستبدل بالسوبرانو الأوكرانية ليودميلا موناستيرسكا في أوبرا "توراندوت".

ووصف مدير الدار الأميركية بيتر غيلب انسحاب السوبرانو الروسية بأنه "خسارة فنية كبيرة للميت وللأوبرا"، قائلاً إن "آنا من أعظم المغنيات في تاريخ ميت، لكن قتل بوتين ضحايا أبرياء لم يترك أمامنا أي حل".

وأوضح غيلب، في رسالة إلكترونية لوكالة "فرانس برس"، أنه "يصعب تصور سيناريو يلحظ عودة آنا إلى ميت".

وكانت السوبرانو الشهيرة أعلنت الثلاثاء، في بيان، أنها ستنسحب من العروض الفنية "حتى إشعار آخر"، من دون تقديم توضيحات إضافية.

كان مقرراً أن تقدم نيتريبكو الأربعاء عرضاً في دار إلبه الفيلهارمونية في هامبورغ شمالي ألمانيا، إلا أن الحفلة أرجئت حتى سبتمبر/أيلول المقبل. كما كان مقرراً أن تظهر في مارس/آذار على خشبة مسرح دار أوبرا "لا سكالا" في ميلانو الإيطالية، ثم في زيورخ السويسرية.

ظهرت السوبرانو البالغة 50 عاماً في أهم الأعمال الأوبرالية، بينها "ريغوليتو" أو "لا ترافياتا" لفيردي، و"حرب وسلام" لبروكوفييف. وأدت النشيد الأولمبي خلال افتتاح الأولمبياد الشتوي في مدينة سوتشي الروسية في فبراير/شباط 2014.

وتصنف أهم نجمة أوبرا في السنوات العشر الأخيرة. وقدمت عروضاً منفردة عدة في "ميت أوبرا" في نيويورك، خلال حفلات كانت ممتلئة بالكامل بالمتفرجين.

وبعد أسبوع على بدء الحرب في أوكرانيا، تتزايد الضغوط على الفنانين الروس للنأي بأنفسهم عن الرئيس فلاديمير بوتين، تحت طائلة نبذهم في الغرب واستبعادهم من مسارحه وأنشطته الثقافية والفنية. واهتز عالم الموسيقى الكلاسيكية، الثلاثاء، بإعلان أوركسترا ميونخ الفيلهارمونية الاستغناء عن قائد الأوركسترا الشهير فاليري غيرغييف المعروف بقربه من الكرملين.

بحث

الأكثر قراءة