بعد ساعة: مواجهة مصيرية بين لبنان وسوريا... تصفيات كأس العالم 2022!

أخبار مهمة | | Tuesday, October 12, 2021 6:08:24 PM

يسرى اللحام – التحري

يستضيف استاد الملك عبدالله في العاصمة الأردنية عمان مباراة الجولة الرابعة من تصفيات كأس العالم 2022 بين سوريا ولبنان في المجموعة الأولى التي تضم منتخبات إيران، كوريا الجنوبية، العراق، والامارات.

يدخل المنتخبان المباراة وهدفهم الوحيد الفوز فمنتخب لبنان إذ أن في جعبة "منتخب الأرز" نقطتين من تعادلين مع الإمارات والعراق وخسارة من المنتخب الكوري. وسيبحث رجال الأرز عن ترجمة الفرص إلى أهداف في مواجهة سوريا لخطف الثلاث نقاط بعد صيام عن التهديف لمدّة 270 دقيقة. بينما صاحب الأرض أو المنتخب السوري "نسور قاسمية" ففي جعبته نقطة وحيدة جعلته متذيل الترتيب وذلك بخسارتين من ايران وكوريا وتعادل مع الإمارات .

وضمت قائمة لاعبي منتخب لبنان كل من: علي ضاهر ومصطفى مطر وعلي السبع وحسين الزين وعباس عاصي وحسين الدر وجوان العمري وحسن معتوق وسوني سعد وهلال الحلوة ومحمد حيدر ومحمد قدوح وفضل عنتر وروبير ملكي ونادر مطر ووليد شور وحسن شعيتو شبريكو وعمر شعبان وزين طحان ومحمد الدهيني وهادي غندور وربيع عطايا وباسل جرادي. بينما يفتقد منتخب لبنان إلى ثلاثة لاعبين أساسيين هم جورج ملكي (عاد إلى السويد) وقاسم الزين وحسين منذر اللذين عادا إلى بيروت إذ التحق منذر بجامعته.

التقى المنتخبين السوري واللبناني 27 مرة، كان الفوز من نصيب سورية في 18 مناسبة بينما فاز المنتخب اللبناني 4 مرات وتعادلا 5 مرات. لذلك يدخل الجهاز الفني لمنتخب الأرز المباراة بالتشديد على أهمية التركيز على الدفاع والتماسك الدفاعي واستغلال الفرص ولكن بطريقة مدروسة وبعيدة عن الفوضى كون المباراة مصيرية بينما أكّد الجهاز الفني للمنتخب السوري أنه لا مكان لليأس في كرة القدم معتبراً أن الخسارة من كوريا كانت مؤلمة لأن المنتخب السوري كان الطرف الأفضل في المباراة .

تنطلق صافرة بداية المباراة في تمام الساعة 19:00 بتوقيت بيروت اليوم الثلثاء 12 تشرين الأول وسيقود المباراة طاقم حكام أسترالي مؤلف من جايمس كريستوفر بيث ومعاونيه أنطوان شيتينن وجورج لكرنديس، والحكم الرابع آدام جونون باريرو. كل الثقة بمنتخبنا: "يلا لبنان"!

الأكثر قراءة