"لا تذلّوا أنفسكم"... خبرٌ سارّ إلى اللبنانيين

المحلية | | Friday, June 11, 2021 10:36:34 AM
رصد موقع ليبانون ديبايت
طمأن عضو نقابة المحطات في لبنان جورج البراكس أنّه "لا انقطاع لمادتيّ البنزين والمازوت في الوقت الحالي"، طالبًا من المواطنين "عدم اذلال أنفسهم في طوابير أمام المحطات، لأن المواد متوفّرة في المستودعات وهي كافية لـ15 يوم، وفي الأيام المقبلة بواخر عديدة ستصل إلى لبنان".

وأعلن البراكس في حديثٍ له لـ "نهاركم سعيد" عبر الـ LBCI، أنّ "البيان الذي صدر من مصرف لبنان جديّ، وقد أعطى حلولًا للأزمة، وبدءًا من الساعات المقبلة سيعطي موافقات للبواخر التي ستبدأ بالتفريغ".

وفي السياق, ثمن عضو نقابة أصحاب محطات المحروقات جورج البراكس, أن "البيان الصادر عن مصرف لبنان يوم أمس والذي التزم فيه التوقيع على موافقات الاعتمادات للشركات المستوردة للمحروقات، ورأى "ان هذا القرار سيأخذ الازمة الى مسار الحل".

وناشد البراكس المواطنين في إتصال مع "الوكالة الوطنية للاعلام", "عدم التهافت على المحطات"، بالقول "لا داعي للهلع, البنزين موجود ويوزع على المستهلك وان كان بكميات قليلة, وصحيح ان هناك ازمة لكن الشركات توزع في السوق المحلي وبتوقيع المصرف على الاعتمادات ستزداد الكميات الاضافية من المحروقات في الشركات وبالتالي في السوق".

وشدد البراكس على عدم "التهافت على المحطات حتى نخفف من الضغط على أصحاب المحطات الذين ليس لديهم بضائع كافية لتلبية السوق، سيما وانهم في المواجهة مع المواطنين". وتمنى "أن تزيد كميات المحروقات في الساعات والايام القادمة وان يوزع البنزين على المحطات، كي تستطيع تأمينه للمستهلك".

وأكد البراكس على "ضرورة ايجاد حل للمحطات الموجودة في الاطراف كي يصلها البنزين"، مشيرا الى أن "هذا هو دور وزارة الاقتصاد الذي يجب ان تعمل عليه".


الأكثر قراءة